مينا
تخطى إلى المحتوى الرئيسي

سياسة التواصل للمستفيدين في بيئة التعليم/التدريب الإلكتروني

أولاً: الهدف

تهدف هذه السياسة إلى توضيح أدوات التواصل المتاحة داخل صفحة البرنامج/المقرر الإلكتروني للتواصل بين المتدرب والمدرب وبين المتدرب وزملائه وبين المتدرب والجهة في حال الحاجة لذلك، وآداب استخدام هذه الأدوات.

ثانياً: قنوات التواصل

يوفر معهد مينا العالي للتدريب عدة قنوات لضمان التواصل الدائم بين المدرب والمتدرب من خلال وسائل التواصل التالية:

  • التواصل عبر البريد الالكتروني: info@mena.edu.sa
  • الواتس آب (0554746997)
  • الرقم الموحد: 920022962
  • البث المباشر (عبر منصة التدريب أثناء التدريب)

ثالثاً: سياسة للإجابة على استفسارات المتدرب في حال التدريب الالكتروني

  • الشات الخاصة بمنصة التدريب عند بدء اللقاء المتزامن.
  • رفع اليد والسماح بالحديث من قبل المدرب.
  • البريد الإلكتروني.
  • رسائل النظام (من خلال نظام التعلم).
  • رسائل النظام (حساب المتدرب).
  • الواتساب (للمستعجلة أو الطارئة).
  • الهاتف (للمستعجلة أو الطارئة).
  • عبر خانة نقاشاتي بمنصة التعليم الالكتروني داخل البرنامج التدريبي.

رابعاً: تعليمات سياسة التواصل من خلال أي من القنوات المذكورة أعلاه

  • أن تكون المشاركة ضمن المحتوى التدريبي للبرنامج والعملية التدريبية.
  • يمنع الخوض في المعتقدات السياسية أو الدينية أثناء المحاضرة أو خلال التواصل مع المعهد أو المدرب.
  • الالتزام بالتواصل والمشاركة الفعالة في قاعة المحاضرة.
  • الالتزام بآداب الحديث والاحترام المتبادل بين المتدربين بعضهم البعض من جهة، وبين المدرب والمتدربين من جهة أخرى.
  • الالتزام باحترام فرصة الزملاء الآخرين بالاستفسار والمناقشة حتى الانتهاء.
  • تجنب مقاطعة المدرب أثناء شرح، مع فتح المجال للاستفسار والمناقشات في حدود المحاضرة وبإذن من المدرب.
  • الالتزام بإبقاء الكاميرا والمايك مغلقين حتى يسمح لك بفتح المايك والمشاركة.

خامساً: القواعد والآداب التي يجب على المستفيد اتباعها

توضيح المشكلة بالتفصيل لممثل الدعم الفني والتعليمي من خلال ما يلي:

  • الالتزام بآداب الحوار.
  • الاحترام.
  • عدم الإساءة.
  • عدم الخوض في مناقشات سياسية أو دينية.

سادساً: القواعد والآداب التي يجب على ممثل الدعم الفني او التعليمي اتباعها

  • الرد على استفسارات المستفيدين بمهنية خلال المدة المتوقعة لكل قناة.
  • الالتزام بآداب الحوار.
  • الاحترام.
  • عدم الإساءة.
  • عدم الخوض في مناقشات سياسية أو دينية.

سابعاً: الدعم الفني والتعليمي

  • المرحلة الأولى نوفر خدمة الدعم الفني من خلال القنوات التابعة لمينا للتدريب وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على الاستفسارات.
  • المرحلة الثانية رفع التذاكر الى مزود الخدمة للمعالجة والرد على الاستفسارات.
  • البريد الالكتروني الخاص بالدعم الفني (info@mena.edu.sa) ويتم الرد على الاستفسارات خلال 24 ساعة.

ثامناً: إجراءات الدعم الفني

# الإجراء جهة التنفيذ قناة التواصل
1 استلام طلب الدعم الفني أو الأكاديمي من خلال إحدى قنوات الاتصال المحددة لذلك 1. مشرف الدعم الفني لمينا للتدريب
2. فريق الدعم الفني في مينا للتدريب
info@mena.edu.sa
2 الرد علي مقدم الطلب في أسرع وقت ممكن، من خلال قنوات الدعم الفني، وتبليغه بنتيجة الطلب 1. مشرف الدعم الفني في مينا للتدريب info@mena.edu.sa