سياسة التواصل للمستفيدين في بيئة التعليم/التدريب الإلكتروني
أولاً: الهدف
تهدف هذه السياسة إلى توضيح أدوات التواصل المتاحة داخل صفحة البرنامج/المقرر الإلكتروني للتواصل بين المتدرب والمدرب وبين المتدرب وزملائه وبين المتدرب والجهة في حال الحاجة لذلك، وآداب استخدام هذه الأدوات.
ثانياً: قنوات التواصل
يوفر معهد مينا العالي للتدريب عدة قنوات لضمان التواصل الدائم بين المدرب والمتدرب من خلال وسائل التواصل التالية:
- التواصل عبر البريد الالكتروني: info@mena.edu.sa
- الواتس آب (0554746997)
- الرقم الموحد: 920022962
- البث المباشر (عبر منصة التدريب أثناء التدريب)
ثالثاً: سياسة للإجابة على استفسارات المتدرب في حال التدريب الالكتروني
- الشات الخاصة بمنصة التدريب عند بدء اللقاء المتزامن.
- رفع اليد والسماح بالحديث من قبل المدرب.
- البريد الإلكتروني.
- رسائل النظام (من خلال نظام التعلم).
- رسائل النظام (حساب المتدرب).
- الواتساب (للمستعجلة أو الطارئة).
- الهاتف (للمستعجلة أو الطارئة).
- عبر خانة نقاشاتي بمنصة التعليم الالكتروني داخل البرنامج التدريبي.
رابعاً: تعليمات سياسة التواصل من خلال أي من القنوات المذكورة أعلاه
- أن تكون المشاركة ضمن المحتوى التدريبي للبرنامج والعملية التدريبية.
- يمنع الخوض في المعتقدات السياسية أو الدينية أثناء المحاضرة أو خلال التواصل مع المعهد أو المدرب.
- الالتزام بالتواصل والمشاركة الفعالة في قاعة المحاضرة.
- الالتزام بآداب الحديث والاحترام المتبادل بين المتدربين بعضهم البعض من جهة، وبين المدرب والمتدربين من جهة أخرى.
- الالتزام باحترام فرصة الزملاء الآخرين بالاستفسار والمناقشة حتى الانتهاء.
- تجنب مقاطعة المدرب أثناء شرح، مع فتح المجال للاستفسار والمناقشات في حدود المحاضرة وبإذن من المدرب.
- الالتزام بإبقاء الكاميرا والمايك مغلقين حتى يسمح لك بفتح المايك والمشاركة.
خامساً: القواعد والآداب التي يجب على المستفيد اتباعها
توضيح المشكلة بالتفصيل لممثل الدعم الفني والتعليمي من خلال ما يلي:
- الالتزام بآداب الحوار.
- الاحترام.
- عدم الإساءة.
- عدم الخوض في مناقشات سياسية أو دينية.
سادساً: القواعد والآداب التي يجب على ممثل الدعم الفني او التعليمي اتباعها
- الرد على استفسارات المستفيدين بمهنية خلال المدة المتوقعة لكل قناة.
- الالتزام بآداب الحوار.
- الاحترام.
- عدم الإساءة.
- عدم الخوض في مناقشات سياسية أو دينية.
سابعاً: الدعم الفني والتعليمي
- المرحلة الأولى نوفر خدمة الدعم الفني من خلال القنوات التابعة لمينا للتدريب وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على الاستفسارات.
- المرحلة الثانية رفع التذاكر الى مزود الخدمة للمعالجة والرد على الاستفسارات.
- البريد الالكتروني الخاص بالدعم الفني (info@mena.edu.sa) ويتم الرد على الاستفسارات خلال 24 ساعة.
ثامناً: إجراءات الدعم الفني
# |
الإجراء |
جهة التنفيذ |
قناة التواصل |
1 |
استلام طلب الدعم الفني أو الأكاديمي من خلال إحدى قنوات الاتصال المحددة لذلك |
1. مشرف الدعم الفني لمينا للتدريب 2. فريق الدعم الفني في مينا للتدريب |
info@mena.edu.sa |
2 |
الرد علي مقدم الطلب في أسرع وقت ممكن، من خلال قنوات الدعم الفني، وتبليغه بنتيجة الطلب |
1. مشرف الدعم الفني في مينا للتدريب |
info@mena.edu.sa |